الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رحلة تنسيق الجامعات تبدأ ..المؤشرات: ٩٨٪ للطب و٩٧٪ للأسنان و ٩٦٪ للصيدلة و٩٣٪ للهندسة‬

 المصدر: جريدة الاهرام 16/7/2014

كتبت - هبة على حافظ

من المنتظر أن تبدأ الأحد المقبل المرحلة الأولى، من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، بعدما جرى إعلان الحد الأدنى للمرحلة غدا.

ومن المتوقع أن تستوعب هذه المرحلة، ١٢٠ ألف طالب وطالبة وتستمر لمدة ٥ أيام ، فيما تتجه المؤشرات إلى عدم اختلاف نسب القبول فى كليات القمة، كثيرا عن العام الماضى، وسط توقعات بأن يكون الحد الأدنى للقبول ٩٨٪ للطب و٩٧٪ للأسنان و ٩٦٪ للصيدله و٩٣٪ للهندسة.

وصرح الدكتور أحمد فرحات المشرف العام على التنسيق، بأن الطلاب سوف يقومون بتسجيل رغباتهم إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت بمعامل الحاسب الآلى بالجامعات، والتى ستبدأ فى استقبال الطلاب طوال أيام المرحلة اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

وأضاف، أن المجلس وافق أيضا على تخصيص ١٠٪، من إجمالى أعداد طلاب

الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات والمعاهد لطلبة التعليم الفنى، على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناء على هذه النسبة وتخصيص نسبة ١٠٪ من أجمالى الطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية للتحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب والتيسير على الطلاب والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وفقا للنظام الجديد هذا العام الذى يعتمد على القبول الإقليمى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع